فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق

الرئيس عباس سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق

  • الرئيس عباس سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق

فلسطيني قبل 5 سنة

 

الرئيس عباس سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق

القدس / رام الله / افاق الفلسطينيه

علمت آفاق الفلسطينية من مصادر فلسطينيه موثوقه انه لا يوجد لغاية الآن أي أسماء مرشحه لرئاسة الحكومة الفصائليه المقترحة ولا  اسماء للوزراء وكل ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي هي مجرد تكهنات ولا يوجد لها أي أساس من الصحة وان المحادثات مع القوى والفصائل الفلسطينية تجري بين اللجنة المكلفة للحوار  وقادة الفصائل ولم يتبلور بعد أي صيغه توافقيه حول تشكيل الحكومة

وقال مقربون من الرئيس عباس، انه سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني تعمل على إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة.

وكشف مسئول رفيع المستوى  لآفاق الفلسطينية ان الرئيس عباس أبلغ وفد «فتح» إلى حوار موسكو انه مستعد للتراجع عن قراره تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير، وإشراك «حماس» في حكومة وفاق وطني، في حال وافقت على إنهاء الانقسام وإجراء انتخابات عامة في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة. وأضاف: «وفي حال عدم موافقة حماس، فإن الرئيس عباس سيختار رئيساً لحكومته وسيكلفه بتشكيل الحكومة».

وكشف المسئول ان الرئيس عباس يدرس خيارين لتشكيل الحكومة الجديدة، في حال عدم مشاركة «حماس»، الأول تشكيل حكومة تضم ممثلين عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة حركة «فتح»، والثاني تشكيل حكومة مستقلين تضم بعض ممثلي الفصائل. وأضاف: «عباس يفضل الخيار الأول لكن في حال عدم موافقة غالبية الفصائل فانه سيلجأ الى الخيار الثاني». وتابع: «الرئيس لا يريد حكومة من حركة فتح لوحدها، لذلك في حال رفضت غالبية الفصائل المشاركة، فانه سيلجأ إلى تشكيل حكومة مستقلين، مع مشاركة عدد من ممثلي الفصائل الراغبة».

وكانت فصائل في منظمة التحرير أعلنت عدم مشاركتها في اي حكومة مقبلة ما لم تكن حكومة وفاق وطني شامل في الضفة الغربية وقطاع غزة، تعمل على انهاء الانقسام واجراء انتخابات عامة. ومن أبرز هذه الفصائل «الجبهة الشعبية» و»الجبهة الديمقراطية» و»المبادرة الوطنية» و»حزب فدا» و»حزب الشعب».

 

التعليقات على خبر: الرئيس عباس سيمنح الفصائل فرصة أخيرة للاتفاق على تشكيل حكومة وفاق

حمل التطبيق الأن